المجلس الأهلي العربي ضد الإدمان والـمخدرات
Home
Contact us
Print Page
 
     
English  الرئيسية عن الموقع  مكتبة بابكر المخدرات تعليقاتكم للإتصال بنا  بحث
   


تعاطي وإدمان المخدرات أصبح يشكل هاجساً كبيراً ومتعاظماً في المملكة المتحدة بل في كل بقاع العالم مما إستوجب العمل على إستحداث أجهزة حكومية متخصصة تعمل على تقليل العرض من هذه المواد الفتاكة وكذلك قيام منظمات شعبية تطوعية متخصصة تكمل الجهد الرسمي، تعمل في مجال التقليل من الطلب.

ونسبةً للتزايد المتطرد في حجم الجالية العربية في المملكة المتحدة، رأت مجموعة من أبناء هذه الجالية ضرورة قيام جمعية متخصصة لتعمل في مجال الوقاية.

تم في شهر اكتوبر من العام ١٩٩٦م  قيام هذه الجمعية وسجلت بإسم:

المجلس الأهلي العربي ضد الإدمان والمخدرات

وكنيته ( انسان ) المختصر لإسم المجلس باللغة الإنجليزية، مما يوضح أن هدف المجلس هو رفاهية الفرد العربي  

* تعمل انسان من خلال الآتي:

  •     حملات إعلامية نشطة في وسائل الاعلام العربية المتوفرة في المملكة المتحدة من التلفزيون والإذاعة والصحف والمجلات

  •       إصدارات خاصة ، مثل النشرات والملصقات والكتيبات التعليمة المتخصصة في مجال الوقاية من المخدرات

  •      الإتصال الجماهيري المباشر في شكل لقاءات تتم في أماكن تجمعات أبناء الجالية العربية ( الأندية الإجتماعية والمدارس الخاصة ودور العبادة على أن تكون هذه اللقاءات في شكل ندوات ومحاضرات او ورش عمل لتغطي جميع النواحي المتعلقة بتعاطي وإدمان المخدرات وتأثير ذلك على الإنسان صحياً، إقتصادياً، أخلاقياً، إجتماعياً وروحانياً ).

  •     التعاون والتنسيق مع المنظمات المحلية التي لها خبرة أوسع في مجال الوقاية وتبادل المعلومات معها، حتى يتمكن انسان من القيام بدوره على خير وجه.

  •      تكوين مجموعات إستشارية من خبراء متخصصين في مجالات علمية مختلفة ذات صلة بأمر تعاطي وإدمان المخدرات، مثل ( الأطباء، المحامين، الباحثيين الإجتماعين ) لتقديم المشورة والخبرة لتمكين انسان من تطوير وتجويد خدماته لإبناء الجالية العربية.

  •      تنشيط وتأهيل عضوية المجلس من: اولياء الأمر والشباب من غير متعاطيي المخدرات للقيام بدور إيجابي في مجالات عمل انسان.

  •      إنشاء وحدة بحوث تقوم بإعداد؛ بحوث علمية ودراسات عن أنجع سبل الوقاية من هذه الأفة الفتاكة.

  •      إنشاء وحدة تعمل على مدار اليوم، ملحقةً بها خدمة هاتفية وبريد الكتروني، تقدم خدماتها لأبناء الجالية العربية بتوفير المعلومة وتقديم المشورة والإجابة على إستفسارات والتسأولات المتعلقة بالمخدرات.    

 

السادة الزوار نوجه عنايتكم أن هذا الموقع باللغتين العربية والإنجيلزية ولابد أنه لم يفت على فطنتكم إختلاف وتنوع ما بين الصفحات باللغة العربية وشبيهاتها باللغة الإنجليزية.

انسان تعمل لسد الثغرات في المعلومة حيث متوفرة بغزارة في اللغة الإنجيلزية وشحيحةٌ باللغة العربية

 1058683 جـمعية تطوعية مسجلة تحت رقم